الأرصاد يطلق تحذيرا عالي المستوى لـ 10 مناطق سعودية وهذا ما يتوقع حدوثه

الأرصاد يطلق تحذيرا عالي المستوى لـ 10 مناطق سعودية وهذا ما يتوقع حدوثه

فريق بلكونة

2023/03/08, 04:10 م

نبه المركز الوطني للأرصاد، عبر نظام الإنذار المبكر، السكان في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية والشمالية والباحة وعسير والجوف وحائل والقصيم، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة. 

وأكد المركز أن منطقة مكة المكرمة ستشهد رياحًا نشطة تصاحبها أتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. حيث تشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية، مشيرًا إلى أنها ستستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء اليوم الأربعاء، كما قال أن المنطقة ستشهد أمطارًا متوسطة على الخرمة والمويه والطائف وميسان حتى الساعة الـ23.00 من هذا المساء.

وأوضح المركز أن منطقة المدينة المنورة ستشهد أمطارًا متوسطة يصاحبها تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة المدينة المنورة ووادي الفرع والحناكية والمهد، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الأربعاء.

وتابع المركز أن منطقة الرياض ستشهد أمطارًا خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية. حيث تشمل الحالة الدرعية والعاصمة الرياض وحريملاء وضرماء ومرات، منبهًا أيضًا أنه ستشهد الدوادمي وعفيف والزلفي والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء أمطارًا متوسطة، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأربعاء، بينما تشهد المنطقة رياحًا نشطة وأتربة مثارة على البجادية والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والبجادية والدوادمي والرين والقويعية وساجر وعفيف والأفلاج والسليل ووادي الدواسر، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

وأشار إلى أن رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية ستغزو المنطقة الشرقية، حيث تشمل الحالة الأحساس وبقيق، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الأربعاء، بينما ستشهد الجبيل أمطارًا متوسطة حتى الساعة الـ 23.00 من مساء الأربعاء، وتشهد المنطقة أمطارًا غزيرة على الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من هذا المساء.

وواصل المركز أن منطقة الباحة ستشهد أمطارًا متوسطة يصاحبها تدنٍّ في الرؤية. حيث تشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء اليوم الأربعاء.

بدورها تشهد منطقة القصيم أمطارًا غزيرة مع سيول وتساقُط البَرَد وشبه انعدام في الرؤية. منبهًا أن هذه الحالة ستشمل الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، ومشيرًا إلى أنها ستستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء.

 

ومن المتوقع أن تشهد منطقة عسير أمطارًا متوسطة مصحوبة بتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والعرين وبيشة وتثليث وطريب، حيث ستستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء اليوم.

 

ونبه المركز سكان منطقة حائل أنها ستشهد أمطارًا غزيرة وسيولاً وتساقُط البَرَد مع شبه انعدام في الرؤية. موضحًا أن الحالة ستشمل الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة والكهفة والمستجدة وبقعاء وحائل وسميراء وغزلانة وموقق، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء.

 

كما نبه المركز أن منطقة الجوف ستشهد أمطارًا غزيرة مع تساقط البَرَد وسيول وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل، ونفس الحالة ستشهدها منطقة الحدود الشمالية على طريف والعويقيلة ورفحاء وعرعر، مشيرًا إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء على كلاهما.

مقالات متعلقة عرض الكل