الموارد البشرية تزف البشرى لكل العمال والموظفين داخل المملكة وتجعلهم يطيرون من الفرح

الموارد البشرية تزف البشرى لكل العمال والموظفين داخل المملكة وتجعلهم يطيرون من الفرح

فريق بلكونة

2023/03/13, 10:00 ص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، أنها تقوم بدراسة نظام العمل الحالي فيما يتعلق بإمكانية تمديد الإجازة الأسبوعية لثلاثة أيام عوضًا عن يومين. 

وردت الوزارة على استفسار لأحد المستفيدين، طرحه من خلال حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث سأل عن ما إذا كان ممكنًا أن يجري تمديد الإجازة الأسبوعية لمدة ثلاثة أيام. 

وأوضحت الوزارة من خلال ردها أنها تدرس نظام العمل الحالي من خلال مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها في صورة تحقق زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية. 

كما بينت الوزارة أنه قد تم طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم، في وقت سابق، في إطار الإجراءات المعتمدة بدراسات الأنظمة.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية تم إنشائها بموجب المرسوم الملكي الصادر في آخر شهر من عام 1380 هـ وكانت تسمى حينها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. 

وعملت الوزارة منذ نشأتها على تنمية المجتمعات المحلية كما اهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز، وساهمت في دعم سوق عمل متوائم، وتحقيق الفائدة والعدالة الاجتماعية لجميع أفراد المجتمع في المملكة، وغير ذلك الكثير من الإنجازات.

مقالات متعلقة عرض الكل