لن تصدق ذلك .. الكشف عن السبب الذي يؤخر محاكمة قاتلة المبتعث السعودي "الغريبي" رغم كل الأدلة

لن تصدق ذلك .. الكشف عن السبب الذي يؤخر محاكمة قاتلة المبتعث السعودي "الغريبي" رغم كل الأدلة

فريق بلكونة

2023/03/13, 02:30 م

تم الكشف عن بعض التطورات الجديدة في قضية الوليد الغريبي، المبتعث السعودي الذي هزّت جريمة مقتله الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال يناير المنصرم. 

وعلى الرغم من أن التحقيقات في قضية الغريبي لا زالت مستمرة، إلا أنه جرى تأجيل جلسة الاستماع الأولى للمتهمة الأولى بقتله، نيكول رودجرز. 

وقد صرح والد الشاب القتيل للعربية، أن الجلسة قابلة للتأجيل بسبب الأدلة والمحامين، كما أشار إلى أن موعد الجلسة الأولى التي ستمثل فيها المتهمة أمام القاضي هو 12 أبريل القادم.

من جانب آخر ذكر والد القتيل أن الجامعة التي كان ابنه على وشك التخرج منها اتخذت قرارًا بتكريمه، وتحدث عن موقفه من هذا التكريم لابنه المغدور قائلًا:

"هو شيء رمزي لكنه مهم بالنسبة لنا..." 

وأوضح تقرير قناة «العربية»، آراء العديد من الأشخاص في الجامعة بالغريبي، حيث أكد أحد رؤساء الأقسام بالجامعة، أن وليد الغريبي كان طالب متفوق وموهوب خاصة في علوم الكومبيوتر، وقال في وصفه: 

"خسارة كبيرة لأهله أولاً ولأصدقائه ولنا أيضاً فهو يتمتع بدماثة أخلاق لا توصف..." 

وبالعودة إلى تفاصيل القضية فإن الفتاة ذات الـ 19 ربيعًا، كانت قد سلمت نفسها للشرطة في ولاية نيوجيرسي، عقب أيام من الجريمة، بعد أن قامت الشرطة الأميركية في فيلادلفيا بإطلاق حملة على مستوى البلاد للعثور عليها، إلا أن المتهمة لم تعترف بجريمتها حتى اللحظة، فيما اعتبر المحققون أن الأدلة التي تم جمعها حتى اللحظة تكفي لإدانتها بالجريمة. 

 

جدير بالذكر أن جريمة قتل وليد الغريبي وقعت يوم 23 يناير الماضي، في منزل داخل المبنى رقم 300 بشارع هانسبيري في جيرمانتاون في مدينة فيلادلفيا، بولاية بنسلفانيا، وذلك على يد أميركية طعنته عدة مرات بعدما استدرجته لمساعدتها، وسرقت هاتفه وبعض المحتويات الثمينة قبل أن تهرب من موقع الجريمة.

مقالات متعلقة عرض الكل